مشكلة تساقط الشعر عند مقدمة الرأس لدى الإناث وكيفية علاجها

female-lowering

تعاني العديد من السيدات من تساقط الشعر من مقدمة الرأس حيث تبدأ فروة الرأس من المقدمة في التساقط تدريجيًا ويتسع مجال التساقط للداخل.

وتصاب العديد من الإناث بهذا النوع من الصلع “kellik”إما بسبب وراثي أو بسبب اضطراب في الهرمونات”hormonlar” بزيادة التيستيرون أو نقصان الأستروجين، كما تتسبب الأمشاط ذات السنون الضيقة في تساقط الشعر وكذلك ربط الشعر وسحبه للخلف، كما أن العوامل النفسية والتغذية السيئة قد تسبب الصلع للنساء كذلك.

كما قد يكون الصلع بسبب مرض عضوي حيث تصاب كثير من النساء بما يسمى “صلع الراحة” وذلك بعد فترة الولادة مباشرة، كما قد تتسبب أدوية السرطان والتخدير العام في تساقط الشعر، كما تتسبب الأمراض الجلدية في ذلك مثل الحزاز المنبسط الشعري والذؤبة الحمامية القرصية.

وتفضل النساء علاج تساقط الشعر بالوسائل الطبيعية قبل اللجوء لأي تدخل طبي أو كيميائي، حيث يلجأ العديد منهن إلى إستخدام العصائر الطبيعية مثل عصير الجرجير وعصير البصل، كما ينصح بعض الأطباء بعمل خلطة من الثوم المبشور مع زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس كاملة بهذه الخلطة بشكل يومي لمدة تتراوح من أسبوع لثلاثة أسابيع.

وينصح الأطباء بتناول الأغذية الغنية بالحديد مثل الكبد حيث يحتوى على العديد من الفيتامينات “vitaminler”والأملاح المعدنية، كما ينصح الأطباء بتناول الخضراوات والفواكه الطازجة والحرص على تناول الخضراوات ذات الأوراق الداكنة مثل السبانخ والملوخية لكونها غنية بالفيتامينات الهامة لفروة الرأس مثل فيتامين “ب2” و “ب6” و “ج”.

كما يساعد اللبن الرائب على حماية الشعر من التساقط لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الضرورية لصحة الشعر حيث يحتوى على كلا من فيتامين “أ” و “ب” و “د” و “ج”.

وتختار بعض الإناث وصفات مختلفة لحماية شعرهن من التساقط، حيث يشتهر حليب جوز الهند بفائدته الجمة إذا ما وضع على فروة الرأس مع القيام بتدليكه للوصول لكل بصيلات الشعر، كما يمكن القيام بهذه الطريقة مع إستبدال حليب جوز الهند بخلطة القرفة مع العسل أو الزنجبيل مع مسحوق الرصاص.

كما ينصح د/  علاء عبد العال -أحد أبرز المتخصصين في الطب البديل- بوصفة فائقة الجودة في نمو الشعر وتطويله، حيث تتكون من زيت البطم وزيت جوز الهند وزيت بذور الجرجير وزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت المرمية بالإضافة لحب الرشاد وبنسب معينة ومحددة من أجل إعطاء نتائج قوية قد تصل لتطويل الشعر حوالي 5 سم في شهر واحد وهو ما يعد مماثلًا لخمسة أضعاف القدرة الطبيعية.

وعند إكتشاف الصلع الوراثي يلجأ الأطباء للدواء الكيميائي حيث يُنصح النساء اللاتي يصبن بالصلع الوراثي بإستخدام دواء روغين أو دواء مينوكسيديل ورشه بشكل يومي صباحًا ومساءًا، كما تلجأ العديد من الإناث لحقن الستيرويد في حالة الإصابة بداء الذئبة أو داء الثعلبة”alopesiareata”.

Add a Comment