أسعار زراعة الشعر في تركيا

hair-transplant-price

تعد تركيا أحد أفضل دول العالم من حيث كفاءة المراكز المتخصصة في زراعة الشعر كما أنها تتميز بكون أسعارها رخيصة نسبياً مقارنة بمعظم دول العالم.

ووضعت المراكز المتخصصة في زراعة الشعر عدة معايير وبنود تقيم على أساسها تكلفة عمليات زراعة الشعر، والتي يتراوح أسعارها في تركيا بين الـ300 دولار وحتى 3000 دولار في بعض الأحيان، إلا أن هذا التفاوت مرتبط بشكل مباشر بالمعايير المحددة التي من شأنها تحديد سعر العملية.

وتعتمد تكلفة العملية على طريقتين تنتمي مراكز زراعة الشعر لأحدهما، حيث تتجه بعض المراكز لتحديد سعر العملية وفقاً لعدد الجلسات الكافية لإجراء كافة مراحل العملية والتجهيز لها والتعافي منها، بينما تحبذ بعض المراكز الأخرى أن يرتبط سعر العملية بعدد البصيلات المراد زراعتها والتي تحدد وفقاً لمساحة الصلع.

كما تمنح بعض مراكز زراعة الشعر خدمات أخرى تضاف لتكلفة العملية من تحاليل ومعاينة قبل وبعد العملية، كما توفر بعد المراكز إقامة فخمة في فنادق كبرى من أجل راحة المريض.

وتتميز تركيا بتقنية زراعة الشعر بالإقتطاف ثلاثي الأبعاد، حيث تعتمد هذه التقنية على إقتطاف بصيلات الشعر منفردة وذلك بواسطة جهاز مصنوع من البلاتينيوم حيث يعيد توزيع البصيلات في المناطق المانحة إلى المناطق التي تعاني من الصلع حيث تصل كفاءة هذا الجهاز إلى توزيع جيد يصل إلى 125 شعر في السنتيمتر مربع.

وتتميز هذه العملية بعدم التدخل الجراحي مما يؤمن للمريض عدم ظهور ندبات بعد العملية وعدم إحتياجه لفترة نقاهة حيث يمكنه العودة لطبيعته بعد إفاقته من التخدير الموضعي كما يمكنه ممارسة حياته الطبيعية خلال 3 أيام على الأكثر.

وتعتمد هذه العملية على عدة مراحل حيث يعد التخطيط لمثل هذه العمليات دقيقاً للغاية حيث أن نسبة فشلها تتناسب طردياً مع خبرة الطبيب المختص بإجراء هذه العملية نظراً لصعوبتها.

وتعد أولى خطوات العملية فعلياً هي رسم الخط الأمامي والذي قد يختلف من مريض للآخر حسب شكل الوجه ومساحة المنطقة المانحة وكم البصيلات المتواجدة بها، ثم يتوجه الطبيب المختص لاستخراج البصيلات بالإقتطاف من العديد من المناطق والتي يعد أبرزها منطقة خلف الرأس.

وتعد أصعب وأدق مراحل العملية هي فتح مسافات وقنوات لاستقبال بصيلات الشعر مستخدماً أدوات ثلاثية الأبعاد لضمان إتجاه وشكل الشعر بعد نموه حتى يعطي مظهراً طبيعياً.

Add a Comment