علاج فقدان الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE)

يعتبر علاج فقدان الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE) من أهم العمليات التجميلية الناجحة في ميدان زراعة الشعر، حيث يعتمد العلاج على اقتطاف بصيلات أو خصلات شعر من مناطق بجسم المريض باستعمال منظار الكتروني، وإعادة زراعتها في المنطقة المصابة بالصلع. عملية علاج فقدان الشعر بتقنية الاقتطاف هي طريقة حديثة و مبتكرة لزراعة الشعر، تقوم على استحداث ثقوب صغيرة بفروة الرأس أو المنطقة المصابة بفقدان الشعر بصفة عامة، ثم اقتطاف خصلات سليمة، غالبا ما تكون من جانبي أو مؤخرة الرأس، كونهما أقل أجزاء الجسم تأثرا بتساقط الشعر، ثم إعادة زرعها في المنطقة المصابة. و يتراوح قطر الثقوب المستحدثة لاستقبال البصيلات من 0.6 مم إلى 1.25 مم. و يكون ذلك بمعية أطباء متمرسين و بارعين في استخدام الأجهزة الدقيقة الخاصة بإجراء هذا النوع من العمليات. كما تجدر الإشارة إلى أن علاج تساقط الشعر بتقنية الاقتطاف لا يخلف جروحا أو نذوب، بل مجرد ثقوب صغيرة تلتئم خلال الأيام الأولى للعملية، خلافا للتقنيات الأخرى التي تعتمد على إزالة جزء من فروة الرأس السليمة و وضعها على فروة الصلعة، أو التي تعتمد على إزالة جزء من فروة الرأس الصلعة و تمديد فروة الرأس السليمة.

إن علاج سقوط الشعر بتقنية الاقتطاف هي من أكثر العمليات التجميلية شهرة ونجاحا، كونها أتبتث فعالية واستمرارية لا نضير لهما، و لكونها تستخدم الشعر الطبيعي للمريض عوضا عن الشعر الصناعي، و كذلك باعتبارها أقل تكلفة من البدائل الأخرى، وهنا تجدر الإشارة إلى تركيا وبالتحديد مدينة إسطنبول، باعتبارها من رواد زراعة الشعر بتقنية F.U.E.

حيث يعتمد علاج تساقط الشعر بتقنية الاقتطاف على غرس ما معدله 2000 إلى 3000 شعرة بالحصة، بتخدير موضعي، و تعتمد مدة كل حصة على عدد البصيلات المراد زرعها بالإضافة إلى كفاءة الطبيب الجراح، و تتم بعد ذلك تغطية فروة الرأس التي خضعت للعملية بضمادات شبه نافذة. تئول دون تعريض فروة الرأس لأشعة الشمس لبضعة أيام فقط، و يمكن استعمال الشامبو لتنظيف الشعر بعد العملية بيومين أو ثلاثة. مع الحفاظ على فروة الرأس نظيفة من أي قشور في فترة النقاهة.

أسعار زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE

الآن بعد التعرف على خصائص العلاج بتقنية الاقتطاف، يمكنك أن تتساءل عن أسعار زراعة الشعر عن طريق FUE، خصوصا بعد تناسل العديد من المراكز الخاصة التي تهدف إلى تحصيل الربح دون أن تضمن جودة و استمرارية الشعر المزروع.

حيث تتم تحديد تكلفة زراعة الشعر تبعا لعدة عوامل : منها حجم المنطقة المصابة بالصلع – مكان العملية (الرأس، الحاجبين ، اللحية أو الشنب ) – عدد حصص العلاج – الخدمات و المزايا المصاحبة للعلاج، وهنا تجدر الإشارة إلى الأسلوب المعتمد من طرف مركز “روتا” لزراعة الشعر باسطنبول في تركيا، كونه من أرخص المستشفيات التي تعتمد أحدث التقنيات المستعملة في أوروبا وأمريكا، حيث يوفر أزيد من 50 بالمائة من أي مركز صحي في أوروبا، و الأهم من ذلك أنه من أندر المراكز الصحية في العالم التي تعطي شهادة ضمان نجاح العملية.