تساقط الشعر لدى الرجال

للأسف فإن الكثير من الرجال يعانون من تساقط الشعر، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى فقدان الثقة في الرجل ويبدو وكأنه أكبر سنا مما هو عليه في الواقع، ومعظم الرجال قد يئسوا من تجنب الفقدان الكبير للشعر، الخطوة الأولى للقضاء على هذه المشكلة هو أن نفهم ما هو السبب الرئيسي لفقدانك للشعر! يغطي هذا المقال بعض الأسباب الأكثر شيوعا التي تسبب فقدان الشعر عند الرجال حتى تتمكن من فهم ما الذي تقوم بمحاربته.
السبب الأول في فقدان الشعر هو نمط الصلع في الذكور. للأسف، فإن هذا الأمر له علاقة بالجينات وهناك القليل الذي يمكنك القيام به حيال ذلك. ومع ذلك، فإذا كنت تملك المال فبإمكانك الحصول على جراحة زراعة الشعر التي يمكنها إصلاح الشعر في رأسك.
أيضا من الأسباب الشائعة الأخرى التي تفقد الذكور شعرهم والتي يمكن الوقاية منها هو التوتر، وبمرور الوقت يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، لذا يجب عليك الحد من التوتر قدر الإمكان. شيء آخر يمكن تجنبه بسهولة والذي يسبب تساقط الشعر لدى الرجال هو وجود نقص في فيتامين B12 أو البروتينات، ونقص آخر شائع أيضا يمكن أن يتسبب في هذه الخسائر هو الحديد، ولتجنب هذا النقص فانه يتوجب عليك إما تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه الفيتامينات أو اخذ المكملات الغذائية.
سبب آخر أكثر شيوعا لفقدان الشعر هو الأدوية التي تتناولها، العديد من الأدوية يمكن أن تتسبب في فقدان الشعر، معظم الرجال لا يفكرون في هذا ونتيجة لذلك، فإنها تفقدهم الشعر الذي يمكن تجنبها بسهولة عن طريق تغيير ادويتهم، وإجراء البحوث على أي شيء يتم تناوله من أجل ضمان أنه لا يتسبب في فقدان الشعر.
أمراض المناعة الذاتية يمكن أيضا أن تتسبب في فقدان الشعر، عندما يحدث هذا فان جسمك يهاجم بصيلات الشعر الخاصة بك، والذي ينتج عنه تساقط في شعرك، العديد من هذه الأمراض تحتاج الى تشخيص، لذلك ننصحك بالتحدث الى طبيبك والتأكد من احتمالية أن يكون لديك أحد أمراض المناعة الذاتية.
آخر سبب شائع ولكن نادرا ما يتم التحدث عنه والذي يتسبب في تساقط الشعر هو النتف المعتاد لشعرك، كثير من الرجال إما بسبب التوتر أو لديه عادة نتف الشعر من رؤوسهم، لحسن الحظ، يمكنك عادة التوقف عن هذا الفعل ويتماثل شعرك للشفاء الكامل. ومع ذلك، إذا كنت تقوم بهذا العمل بشكل منتظم لبعض الوقت، فان الخسائر يكن أن تكون دائمة، لذا تأكد من أنك قد توقفت عن فعل هذه العادة السيئة.